فريق نهضة بركان يتوجه نحو "مطار هواري بومدين" لمغادرة الجزائر في رحلة خاصة تؤمنها شركة إسبانية

 فريق نهضة بركان يتوجه نحو "مطار هواري بومدين" لمغادرة الجزائر في رحلة خاصة تؤمنها شركة إسبانية
الصحيفة من الرباط
الأحد 21 أبريل 2024 - 20:42

غادر فريق نهضة بركان ملعب "5 جويليه" متوجها نحو فندق الإقامة ومنه إلى مطار "هواري بومدين" لمغادرة الجزائر.

وخرج اللاعبون والطاقم التقني من الملعب متوجهين إلى الحافلة بعد أن تعذر عليهم إجراء المباراة التي كانت ستجمعهم مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بسبب رفض السلطات الجزائرية الإفراج عن أقصمة الفريق المحتجزة في المطار منذ أول أمس الجمعة.

وينتظر أن يغادر الفريق المغربي، مساء اليوم، الجزائر نحو مدينة وجدة في رحلة خاصة ومباشرة تؤمنها شركة طيران إسبانية نظرا لمنع السلطات الجزائرية الطائرات المغربية من دخول المجال الجوي للبلاد.

وتأتي مغادرة الفريق المغربي للجزائر بعد أن تأكد عدم إقامة مباراة نصف نهائي كأس "الكاف" بين فريق اتحاد العاصمة الجزائري ونظيره نهضة بركان المغربي بسبب "أزمة الأقمصة".

ورفضت السلطات الجزائرية الإفراج عن أقمصة فريق نهضة بركان المغربي بعد أن تم التحفظ عليها من طرف جمارك مطار "هواري بومدين" فور وصول الفريق المغربي إلى الجزائر بداعي أنها تحمل خريطة المغرب. في حين رفض الفريق المغربي لعب المباراة إلا بقميصه الرسمي الذي تتوسطه خريطة المغرب الكاملة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجر العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...